الفهد المصــرى
اهلا وسهلا بكم
تفضلوا بالدخول

الفهد المصــرى


 
الرئيسيةالبوابةبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تشابالالا يطلق الإحتفالات

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
yamz
المراقب العام
avatar

الدولة : egy
ذكر
عدد الرسائل : 66
العمر : 55
نقاط : 7317
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 24/03/2009

مُساهمةموضوع: تشابالالا يطلق الإحتفالات   السبت يونيو 12, 2010 11:43 am

تشابالالا يطلق الإحتفالات


"الحلم أصبح حقيقة"، كلمات أدلى بها رئيس FIFA جوزيف بلاتر قبيل إنطلاق كأس العالم FIFA 2010 اليوم في جوهانسبرج. وكادت جنوب أفريقيا الدولة المضيفة تحقق بداية كالحلم. بدأ منتخب بافانا بافانا المباراة بشكل بطيء أمام منتخب مكسيكي متمكن، لكن الأول كان في طريقه إلى الفوز عندما سجل له سيفيوي تشابالالا هدف التقدم بطريقة استعراضية رائعة في مطلع الشوط الثاني. بيد أنه اكتفى بنقطة واحدة بعد هدف التعادل الذي سجله رافائيل ماركيز في الدقيقة الثمانين، ليمنع فوزاً أفريقياً ثالثاً في المباراة الإفتتاحية. وقد يتحسر انصار المنتخب المحلي على الفرص التي أضاعها تيكو موديزي وكاتليجو مفيلا قبل وبعد هدف التعادل المكسيكي، علما بأن الأخير أصاب القائم، بيد أن سيطرة المنتخب المكسيكي على مجريات الشوط الأول جعلت النتيجة منطقية.

بعد هذه البداية المثيرة في ملعب سوكر سيتي، توجهت الأنظار إلى مدينة كايب تاون وملعب جرين بوينت حيث عاش المنتخب الفرنسي وصيف نسخة عام 2006 أمسية مخيبة أمام أوروجواي. وكانت الأمور اختلفت لو نجح سيدني جوفو في تحويل الكرة العرضية التي مررها له فرانك ريبيري بعد مرور سبع دقائق. كانت الفرص نادرة جداً في اللقاء، ونجح حارسا المرمى في التصدي لمحاولتي يوان جوركوف ودييجو فورلان، بيد أن هذا الامر كان متوقعاً نوعاً ما. فأوروجواي لم تسجل أي هدف في الشوط الأول في آخر تسع مباريات خاضتها في نهائيات كأس العالم FIFA، أما فرنسا فلم تسجل في آخر مباراتين افتتاحيتين لها في العرس الكروي. حتى حادثة طرد لاعب أوروجواي الإحتياطي نيكولاس لوديرو الذي نال بطاقتين صفراوين في مدى 18 دقيقة بعد نزوله، لم تجعل المنتخب الفرنسي يحسم النتيجة في مصلحته ليبقى الصراع مفتوحاً على مصراعيه في المجموعة الأولى.

النتائج
جنوب أفريقيا 1-1 المكسيك
أوروجواي 0-0 فرنسا

هدف اليوم
جنوب أفريقيا-المكسيك، سيفيوي تشابالالا، الدقيقة 55: مهما سجل من أهداف على مدى الشهر القادم، فإن هدف لاعب وسط كايزر تشيفس سيجد مكاناً له بين أجمل أهداف البطولة. تبادل ثلاثة لاعبين جنوب أفريقيين الكرة في وسط الملعب قبل أن يمرر كاجيشو ديكجاسوي مرة متقنة بإتجاه تشابالالا الذي انفرد بالحارس وأطلق تسديدة قوية بيسراه من داخل منطقة الجزاء استقرت في الزاوية البعيدة لمرمى المكسيك وسط فرحة هستيرية في مدرجات ملعب سوكر سيتي. واحتفل شبكابالالا البالغ من العمر 25 عاماً، بأجمل طريقة بخوضه المباراة الدولية الخمسين في مسيرته.

للذكرى
بعد مشاهدة الأسقف ديزموند توتو يرقص في المدرجات، أعطى منتخب جنوب أفريقيا، المشاهدين حول العالم، أفضل مقدمة لكأس العالم FIFA حيث راحوا يغنون داخل ارجاء ملعب سوكر سيتي قبل أن يسيروا في النفق المؤدي إلى المستطيل الأخضر. كان مفاد الرسالة أننا أمام حدث استثنائي مختلف. هنا يبدو، ان اللاعبين كانوا يغنون في حين يبني الجمهور من حولهم حائطاً من الضجيج بواسطة آلة فوفوزيلا.

مقولة اليوم
جايكوب زوما رئيس جنوب أفريقيا موجهاً رسالة من نيلسون مانديلا الذي غاب عن حفل الإفتتاح بعد المأساة التي أصابت عائلته، وذلك قبل الإعلان رسمياً عن افتتاح كأس العالم 2010) "لقد قال لي، الألعاب يجب أن تنطلق، وعليكم أن تستمتعوا بها. نحن كدولة فخورون لكوننا نحتضن أكبر بطولة في العالم. أفريقيا سعيدة فعلاً، إنها كأس عالم افريقية. لقد حان وقت أفريقيا، لقد حان. كي ناكو. اسمحوا لي ايها السيدات والسادة أن اقول بانني فخور واشعر بالامتياز ان تسنح لي الفرصة لإعلان افتتاح كأس العالم 2010."

رقم اليوم
4- الهدف الذي سجله تشابالالا هو المرة الرابعة التي تهتز فيها شباك المكسيك أولاً في نهائيات كأس العالم FIFA. كما سبق للمنتخب المكسيكي أن خاض المباراة الإفتتاحية أربع مرات ولا يزال يبحث عن فوز أول له.

أما في كايب تاون، أصبح تييري هنري أول فرنسي يشارك في أربع نهائيات كأس عالم مختلفة وذلك لدى نزوله احتياطياً لنيكولا أنيلكا في الدقيقة 72، لينضم إلى ناد مميز يضم 17 لاعباً فقط.

صوت الجمهور
PhelanSA زائر موقع FIFA.com "لم أكن يوما أكثر فخراً بالشباب! لقد نجح المنتخب المكسيكي بالعودة في المباراة، لكن ما أجمله هدف تشابالالا! ويا لها من فرصة مهدورة من مفيلا! نحن بانتظار المنافسين الآخرين في كأس العالم."

مسابقات FIFA
صعد Faisee وفريقه champion MARADONA إلى القمة بعد اليوم الأول من اللعبة التخيلية لكأس العالم FIFA المقدمة من McDonald. ومع أربع صدات وحفاظه على نظافة شباكه، كان حارس مرمى أوروجواي فيرناندو موسليرا صاحب أفضل مردود في اللعبة (11 نقطة).

وفي مسابقة التوقع لكأس العالم FIFA المقدمة من Castrol، تقاسم 50 متوقعاً الصدارة حيث حصلوا على 235 نقطة. فهل يستطيع أحد منهم الإنفراد بالصدارة غداً؟

شارك برأيك
من هو المنتخب الأكثر سعادة بعد التعادلين في اليوم الأول؟ هل سيتمكن منتخب جنوب أفريقيا المضيف أن يبني على ما قدمه في الشوط الثاني ضد المكسيك؟

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تشابالالا يطلق الإحتفالات
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الفهد المصــرى :: المنتدى الرياضى :: كاس العالم 2010 جنوب افريقيا-
انتقل الى: