الفهد المصــرى
اهلا وسهلا بكم
تفضلوا بالدخول

الفهد المصــرى


 
الرئيسيةالبوابةبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مصر تفوز على الجزائر 2 / صفر وتتمسك بأمل التأهل للمونديال

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
yamz
المراقب العام
avatar

الدولة : egy
ذكر
عدد الرسائل : 66
العمر : 55
نقاط : 7253
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 24/03/2009

مُساهمةموضوع: مصر تفوز على الجزائر 2 / صفر وتتمسك بأمل التأهل للمونديال   الأحد نوفمبر 15, 2009 11:13 am

فعلها المنتخب الوطنى وحقق انجازاً كبيراً بالفوز على الجزائر 2 / صفر ليعيد البسمه والامل الى جماهير الكره المصريه فى امكانية مشاهدة فريقها فى نهائيات كأس العالم 2010 .. كان نجوم المنتخب الوطنى عند حسن الظن بهم وبذلوا مجهوداً كبيراً خلال المباراه وحاصروا المنتخب الجزائرىفى نصف ملعبه طوال احداث الشوط الثانى بأكمله والنتيجه الحقيقيه لهذه المباراه فوز المنتخب بخمسة اهداف على الاقل حيث تألق جواوى حارس الجزائر فى الذود عن مرماه ببساله فى الدقائق الاخيره وانقذ مرماه من اكثر من هدف مؤكد ..وبتلك النتيجه يحتكم الفريقين الى مباراه فاصله تقام فى السودان يوم الاربعاء المقبل يتحدد على ضوء نتيجتها المنتخب المتأهل لنهائيات كأس العالم 2010 .

تشكيل المنتخب

عصام الحضرى- هانى سعيد – سيد معوض – احمد حسن - عمرو زكى – احمد فتحى – عبد الظاهر السقى – محمد زيدان – محمد ابو تريكه – محمد حمص – احمد المحمدى .

الشوط الاول

هدف مبكر

بدأت المباراه حماسيه من جانب المنتخب الوطنى الذى بحث لاعبوه عن الهدف الاول منذ الدقيقه الأولى وبعد دقيقتين نجح عمرو زكى فى احراز الهدف الأول لفريقه بعدما تابع الكره المرتده اليه من يد حارس منتخب الجزائر وكانت البدايه من جانب احمد المحمدى الذى لعب الكره لترتد من حارس الجزائر لتجد محمد ابو تريكه الذى تصطدم كرته بالعارضه لترتد الى محمد زيدان ويسدد لترتد من جواوى لتجد عمرو زكى الذى يضع فيها كل قوته محرزاً الهدف الأول لصالح المنتخب الوطنى ..

سيطر المنتخب الوطنى على احداث المباراه بعد الهدف مباشرة فيما سادت حاله من الارتباك لاعبى منتخب الجزائر استفاد لاعبو المنتخب الوطنى من الجرعه المعنويه الكبيره التىحصلوا عليها بعد الهدف فى احراز الهدف الثانى وضغط المنتخب المصرى عن طريق تحركات زيدان فى الناحيه اليمنى ..

هدف ضائع

كاد محمد ابو تريكه ان يحرز الهدف الثانى لفريقه فى الدقيقه العاشره لكن حارس الجزائر يبعد الكره عن مرماه ..

ارتبكت اعصاب لاعبى الجزائر وظهر ذلك واضحاً على تحركاتهم .. ويسعى المنتخب الجزائرى الى مبادلة المنتخب الوطنى الهجمات على استحياء ولكن دفاع مصر كان له بالمرصاد ويلعب مجيد بوقره كره رأسيه فى المرمى ينقذ الحضرى الموقف ويلعب الكره خارج المرمى ..

وفى الدقيقه 20 يسعى المنتخب الجزائرى للسيطره على منطقة وسط الملعب عن طريق تحركات كريم زيانى و كريم مطمور ولكن الثلاثى احمد حسن ومحمد حمص وابوتريكه كانوا لهم بالمرصاد ولم يتركوا لهم الفرصه لبسط نفوذهم ..

يواصل المنتخب الوطنى هجومه المكثف على المنتخب الجزائرى من اليمين عن طريق احمد المحمدى واحمد فتحى وفى اليسار عن طريق سيد معوض او من العمق عن طريق زيدان وابوتريكه وهو الامر الذى اربك حسابات المنتخب الجزائرى تماماً وجعل لاعبوه يعيشون فى حالة من التوتر ..

يلجأ المنتخب الجزائرى الى اساليبه المعروفه فى اضاعة الوقت من خلال التأخر فى لعب الكره وايضاً للعنف لايقاف خطورة لاعبى المنتبخ الوطنى .. ويلعب المنتخب الجزائرى هجمه منظمه ويسدد كريم زيانى قويه تصطدم فى هانى سعيد وتخرج خارج الملعب ..

وكاد يحدث اشتباك بين عمرو زكى ومجيد بوقره ولكن الجكم الجنوب افريقي ادمون جيروم ينهى الموقف بتحذير الطرفين .. ويضغط منتخب مصر فى الدقائق العشر الاخيره من اجل احراز الهدف الثانى قبل نهاية هذا الشوط ..

فى الدقيقه 40 ومن هجمه منظمه بدأت من محمد زيدان الى احمد المحمدى الذى يعلق عرضيه على رأس محمد حمص يلعبها الاخير برأسه لتخرج بجوار القائم الايمن للحارس جواوى ..

يقظة الحضرى

يمرر محمد ابو تريكه كره بينيه لمحمد زيدان بين مدافعى الجزائر ولكن رفيق حليش يبعد الكره عن منطقة مرماه .. ويحتسب الحكم الحنوب افريقي ادمون جيروم دقيقتين وقت بدل ضائع وكاد المنتخب الجزائرى ان يسجل هدفه الاول فى الدقيقه الاخيره من الوقت بدل الضائع لولا يقظة الحضرى الذى تصدى لتسديدة نذيربالحاج ويطلق بعدها الحكم صافرته معلناً انتهاء الشوط الاول بتقدم مصر 1 / صفر

الشوط الثانى

اجرى المنتخب الجزائرى تغييره الأول فى بداية هذا الشوط بنزول ياسين بزاز بدلاً من كريم مطمور .. بدأ الشوط الثانى بزحف هجومى من المنتخب الوطنى بغية احراز الهدف الثانى ويلعب سيد معوض عرضيه من اقصى اليسار الى محمد ابوتريكه الاقدم من الخلف يلعبها الاخير فوق العارضه ..

تراجع المنتخب الجزائرى الى نصف ملعبه ولعب بشكل دفاعى خوفاً من هجمات منتخب مصر .. وفى الدقيقه 11 يجرى المنتخب الوطنى تغييره الاول بنزول محمد بركات بدلاً من محمد حمص للاستفاده من خفة بركات فى النواحى الهجوميه .

تألق الحضرى

يتألق عصام الحضرى وينقذ مرماه من هدف مؤكد على اثر انفراد كامل من مهاجم الجزائر الذى استغل خطأ هانى سعيد ويخرج الحضرى الكره خارج مرمى وسط ذهول الجزائريين ويعاود الحضرى التألق ويتصدى لتسديده قويه من نذير بالحاج .. وكاد عمرو زكى يحرز الهدف الثانى لفريقه من تمريرة محمد زيدان داخل منطقة المرمى ولكن جواوى ينقض على الكره ويلعب ياسين بزاز عرضيه من الناحيه اليمنى لتصل الى رفيق صيفى الذى يلعبها فوق العارضه..

وفى الدقيقه 17 يخرج رفيق صيفى ويلعب عبد القادر غزال لتنشيط الناحيه الهجوميه ويجرى المنتخب الوطنى تغييره الثانى بنزول عماد متعب بدلاً من عمرو زكى فى الدقيقه 20 .. وتتوقف المباراه بعض الوقت بعد سقوط رفيق عليش .. تتوالى الهجمات الخطره على مرمى جواوى حارس الجزائر .. وتتوالى التسديدات ..

ويبدأ لاعبو منتخب الجزائر فى اثارة الازمات بادعاء الاصابه من خلال السقوط على الارض لاضاعة الوقت .. ويجرى المنتخب الجزائرى تغييره الثالث والاخير بنزول عبد القادر عيساوى بدلاً من رفيق عليش .. ويحصل جواوى علر كارت اصفر لاضاعة الوقت ..يتواصل الضغط من جانب المنتخب الوطنى على مرمى الجزائر ولكن جواوى يخرج فى الوقت المناسب لالتقاط الكره ..

وفى الدقيقه 33 يجرى المنتخب الوطنى تغييره الثالث بنزول احمد عيد عبد الملك بدلاً من محمد زيدان .. وكاد عبد الظاهر السقا يسجل الهدف الثانى لمصر من ضربة رأس قويه ولكن جواوى ينقذ الموقف .. ويحصل خالد لاموشيه على كارت اصفر لاستخدام الخشونه مع احمد عيد عبد الملك ..

ويضيع احمد حسن فرصه مؤكده لصالح مصر بعد ما مرت الكره امامه داخل منطقة المرمى لتجد جواوى حارس الجزائر .. ضغط المنتخب الوطنى بكل خطوطه على الجزائر فى الدقائق الاخيره فى نفس الوقت الذى يتكتل فيه منتخب الجزائر اما منطقة مرماهم ..

ويحتسب الحكم الجنوب افريقي ادمون جيروم 6 قائق وقت ضائع يحاصر خلالها منتخب مصر نظيره الجزائرى فى منطقة مرماه ..

هدف الانقاذ

وفى الدقيقه الاخيره من الوقت بدل الضائع ينجح عماد متعب فى اعادة البسمه لشفاة جماهير الكره المصريه بعد ما يضع برأسه كره على يمين جواوى حارس الجزائر على اثر عرضيه من سيد معوض


وكاد المنتخب الوطنى ان يحرز هدف الثالث عن طريق محمد بركات ولكن الكره تخرج خارج الملعب يعدها مباشرة يطلق الحكم صافرته معلناً انتهاء المباراه بفوز مصر 2 / صفر لحتكم الفريقين الى مباراه فاصله تقام فى السودان يوم الاربعاء المقبل يتحدد على اثرها المنتخب المتأهل لنهائيات كأس العالم 2010 .

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مصر تفوز على الجزائر 2 / صفر وتتمسك بأمل التأهل للمونديال
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الفهد المصــرى :: المنتدى الرياضى :: الاخبار الرياضيه-
انتقل الى: