الفهد المصــرى
اهلا وسهلا بكم
تفضلوا بالدخول

الفهد المصــرى


 
الرئيسيةالبوابةبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 أفكار بسيطة وذكية لإعادة استغلال الألبسة المستعملة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
yamz
المراقب العام
avatar

الدولة : egy
ذكر
عدد الرسائل : 66
العمر : 55
نقاط : 7317
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 24/03/2009

مُساهمةموضوع: أفكار بسيطة وذكية لإعادة استغلال الألبسة المستعملة   الخميس نوفمبر 26, 2009 10:16 pm



تحلم أغلب البنات بتغيير خزانة ملابسهن بأخرى جديدة كل موسم للظهور بشكل جذاب، يمنحهن الثقة بالنفس ويجدد حياتهن. لكن يمكن للمرأة الذكية أن تتألق دائما وتبعد الروتين والملل عن بيتها ونفسها فقط بلمسات بسيطة تضفيها على ملابسها المستعلمة، وأيضا على إكسسوارات بيتها. فالأفكار المتجددة والخيال الواسع والحسّ الفني يمكنه أن يخلق منك مبدعة، فقط إذا وظفتها كما يجب وراعيت تناسق الألوان والأقمشة ورتبت الأشكال كما يجب.

حقائب يد من صنع يديك
حقيبة اليد إكسسوار مكمل لأناقة المرأة، ولا شك أن استعمالها لوقت طويل يبعث على الملل، لهذا نقترح عليك أفكارا بسيطة لتجديد حقيبة اليد، أو لصنع أخرى جديدة من ملابس مستعملة لا يخلو منها أي بيت، على غرار الجينز. إذ يمكنك استغلال سروال الجينز المستعمل لصنع حقيبة يد رائعة تناسب المرأة العاملة أو الطالبة على حد سواء. ولصنع هذه الحقيبة لست بحاجة لأكثر من سروال جينز، تقومين بقصه من الجهة العلوية، ثم عليك بخياطته من الأسفل واصنعي من القماش نفسه يدا للحقيبة. كما يمكنك استغلال يد حقيبة بالية لايزال في حالة جيدة. ولإعطاء لمسة جمالية أكثر للحقيبة اختاري قماشا بألوان زاهية ويفضل أن يكون في الوردي والأحمر واستعمليه على شكل حزام، وشكلي عقدة على شكل وردة أو أي شكل تفضلينه، كما يمكنك أن تضيفي أي إكسسوار للحقيبة أو تطريز، فالأمر متوقف على ذوقك وحسك الفني.
وإلى جانب الجينز، يمكن استغلال الأقمصة الصوفية أو المصنعة من الكروشيه لصنع حقيبة يد، قومي بقصها من الوسط وتخلصي من الأكمام لتشكلي حقيبتك حسب الشكل الذي تفضلينه، مع إضافة بعض الإكسسوارات كالورود المصنوعة من القماش، وهي متوفرة في الأسواق وخيالك هو مرشدك في العملية سيدتي.

تجديد سراويل الجينز
يعتبر الجينز من الألبسة المفضلة للمرأة العاملة وكذا الطالبات، إضافة لكونه اللباس المفضل في أيام العطل، لكونه يمنح راحة أكبر من الملابس الكلاسيكية. كما أن الجينز من الأقمشة التي يمكن التعامل معها بمرونة وسهولة، ويمكن استغلاله حتى إذا أصبح لونه باهتا. ونقدم لك، في هذا المقام، طرقا سهلة لإعطاء لمسة جمالية على سروال الجينز. خذي سروال جينز وقصي في الجهة العلوية منه شكل ورود، ثم املئي الفراغ بقماش من نوع آخر ولون مغاير، من الأحسن أن يكون في الوردي، وقومي بتثبيت القماش بتطريزه بأي غرزة سهلة، وسترين أنك حصلت على سروال جديد من إبداعك.

وسائد من دانتيل الستائر
تعمد الكثير من السيدات إلى تغيير الستائر كل موسم، دون أن تستغل الستائر القديمة التي تكون في حالة جيدة غالبا. وهنا نقترح عليك أفكارا لإعادة استغلالها في صنع وسائد مختلفة الأحجام والأشكال، يمكن أن تزين غرفة الأطفال أو غرفة الجلوس، خاصة إذا كانت من قماش الدانتيل.

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أفكار بسيطة وذكية لإعادة استغلال الألبسة المستعملة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الفهد المصــرى :: منتدى عالم حواء :: الموضة والجمال-
انتقل الى: