الفهد المصــرى
اهلا وسهلا بكم
تفضلوا بالدخول

الفهد المصــرى


 
الرئيسيةالبوابةبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الأهلي بنصف قوته يتعادل مع الزمالك سلبيا في الدوري المصري­

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
yamz
المراقب العام
avatar

الدولة : egy
ذكر
عدد الرسائل : 66
العمر : 55
نقاط : 7253
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 24/03/2009

مُساهمةموضوع: الأهلي بنصف قوته يتعادل مع الزمالك سلبيا في الدوري المصري­   الأربعاء ديسمبر 09, 2009 10:23 am

سقط الأهلي في فخ التعادل السلبي مع منافسه التقليدي الزمالك في مباراتهما اليوم الثلاثاء في ختام لقاءات المرحلة الثانية عشرة من الدوري المصري الممتاز لكرة القدم.

وعاند الحظ الفريقان في أكثر من فرصة خطيرة على مدار الشوطين ، وخاصة الشوط الثاني الذي سيطر الأهلي على معظم مجرياته ، ولكنه لم يفلح في هز الشباك وسط تألق عبد الواحد السيد حارس مرمى الزمالك.

ووضح تأثر الأهلي بغياب لاعبيه الكبار ، مثل محمد أبو تريكة وعماد متعب ومحمد بركات والمعتز بالله إينو ، و الليبيري فرانسيس ، للإصابات.

وفشل الزمالك في استغلال غياب نصف العناصر الأساسية في فريق الأهلي ، واخفق في تحقيق الفوز من الفرص التي سنحت له عبر الشوطين بعدما أهدر مهاجمه أحمد حسام (ميدو) أكثر من فرصة محققة.

ورغم ذلك ، انتزع الفريق نقطة ثمينة واستعاد بعض الثقة في ثاني مباراة يخوضها بقيادة مديره الفني الجديد حسام حسن الذي تولى مسئولية الفريق بعد تراجع مستوى العروض والنتائج بشكل كبير تحت قيادة المدرب الفرنسي "السابق" هنري ميشيل.



ورفع الأهلي رصيده إلى 28 نقطة في صدارة جدول المسابقة ، بفارق أربع نقاط أمام طلائع الجيش صاحب المركز الثاني ، كما رفع الزمالك رصيده إلى 12 نقطة ، لكنه يظل في المركز الثالث عشر بجدول المسابقة.

تقاسم الفريقان الشوط الأول من المباراة ، لعبا ونتيجة ، فكان التعادل السلبي معبرا بشكل كبير عن أحداث هذا الشوط الذي شهد القليل من الفرص لكل فريق ، بينما انحصر اللعب معظم الوقت في وسط الملعب.

وعلى عكس المتوقع ، لم يبدأ الفريقان المباراة بفترة جس النبض حيث انخرطا سريعا في مجريات اللعب ، ولكن ظهر التوتر على كل منهما في الدقائق الأولى.

كانت الفرصة الأولى في اللقاء من نصيب الزمالك ، ولكن أحمد عادل عبد المنعم ، حارس الأهلي ، أمسك الكرة في الوقت المناسب من فوق رؤوس الجميع في الدقيقة الأولى من اللقاء.

وكشر الحكم البلجيكي فرانك دي بليكير ، الذي أدار اللقاء ، عن أنيابه مبكرا فأشهر البطاقة الصفراء في وجه حسن مصطفى ، نجم الأهلي سابقا ولاعب خط وسط الزمالك حاليا ، للخشونة مع أحمد حسن ، نجم الأهلي ، في الدقيقة الرابعة واحتسب لحسن ضربة حرة بجوار منطقة الجزاء سددها أحمد شكري ، وتصدى لها عبد الواحد السيد حارس مرمى الزمالك.

شهدت الدقيقة السادسة أول فرصة حقيقية للزمالك ، وهي أخطر فرصة للفريق في الشوط الأول ، حيث تلقى ميدو الكرة من تمريرة طولية خلف جميع مدافعي الأهلي ، فتقدم بها وانفرد تماما بحارس الأهلي ، ولعبها زاحفة في الزاوية البعيدة على يمين الحارس ، ولكنها مرت بجوار القائم مباشرة.

ونال أحمد علي ، لاعب الأهلي ، إنذارا في الدقيقة 11 للخشونة أيضا.

وشهدت الدقيقة 12 أخطر فرصة للأهلي في هذا الشوط ، ولكن أحمد شكري أهدرها عندما لعب الكرة برأسه ، بدون دقة ، في حراسة مدافعي الزمالك ومن فوق حارس الزمالك لحظة خروجه من المرمى لتمر الكرة بجوار القائم مباشرة.

وأنقذ عمرو الصفتي ، مدافع الزمالك ، فريقه من هدف مؤكد في الدقيقة 16 عندما منع محمد فضل مهاجم الأهلي من الانفراد بالحارس ، أو التسديد وأطاح بالكرة إلى ضربة ركنية في الوقت المناسب.

بعدها هدأ إيقاع المباراة وحرص الفريقان على التأمين الدفاعي بشكل أكبر من الاندفاع في الهجوم حيث لجأ الزمالك إلى التكتل الدفاعي أمام المساندة الهجومية التي يجدها فضل ، رأس حربة الأهلي ، من زملائه في خط الوسط.

واعتمد الزمالك بشكل كبير على المهارات الفردية لنجميه أحمد حسام (ميدو) ومحمود عبد الرازق (شيكابالا) ، ولكنها لم تجد أمام خبرة دفاع الأهلي ،خاصة مع عدم وجود المساندة من لاعبي خط وسط الزمالك.

وسدد أحمد حسن كرة من خارج منطقة جزاء الزمالك ، ولكنها كانت ضعيفة امسكها حارس مرمى الزمالك دون عناء.

شعر حسام البدري المدير الفني للأهلي بضرورة تكثيف وتدعيم خط الهجوم ، فأجرى تغييره الأول بنزول المهاجم محمد طلعت في الدقيقة 35 ، بدلا من الظهير الأيمن أحمد علي.

ونال حسام عاشور ، لاعب خط وسط الأهلي، إنذارا في الدقيقة 36 للخشونة مع ميدو.

وشهدت الدقيقة 39 هجمة خطيرة للزمالك بقيادة شيكابالا من الناحية اليسرى ولكن وائل جمعة ، صخرة دفاع الأهلي ، تدخل في الوقت المناسب وأطاح بالكرة إلى ضربة ركنية.

ولعب محمد عبد الشافي لاعب الزمالك كرة عرضية في الدقيقة 40 قابلها ميدو بضربة رأس ، ولكن فوق العارضة.

وكاد حارس الزمالك يكلف فريقه غاليا في الدقيقة 43 عندما حاول لعب الكرة تحت ضغط من محمد طلعت لتصطدم بقدم الأخير ولكنها ذهبت بعيدا عن منطقة الجزاء.

وحاول طلعت مجددا الضغط على دفاع الزمالك في الدقيقة 44 ولكن عبد الواحد السيد أمسك بالكرة في الوقت المناسب.

وسدد ميدو كرة قوية من ضربة حرة في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع ولكن الكرة ارتطمت بالحائط الدفاعي البشري لترتد إلى ميدو الذي سددها مجددا ، ولكن خارج مرمى الأهلي ، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وفرض الأهلي سيطرته على مجريات اللعب منذ بداية الشوط الثاني حيث كثف هجومه على مرمى الزمالك بحثا عن هدف التقدم.

وأراد البدري تنشيط هجومه مجددا ، فدفع بلاعبه المخضرم أحمدبلال في الدقيقة 50 على حساب محمد فضل.

وأنقذ حارس الزمالك فريقه من هدف مؤكد في الدقيقة 52 اثر انفراد من محمد طلعت ، حيث خرج عبد الواحد السيد في الوقت المناسب وأغلق الطريق أمام طلعت لتخرج الكرة إلى ضربة مرمى.

ورد الزمالك في الدقيقة التالية بهجمة سريعة طالب على اثرها حازم إمام بضربة جزاء ولكن الحكم أشار باستمرار اللعب لعدم وجود خطأ.

كاد بلال يعلن عن نفسه في الدقيقة 54 عندما وصلت إليه الكرة داخل منطقة جزاء الزمالك ، ولكنه تباطأ في تسديدها ، ثم مررها نحو الزاوية البعيدة ولكن زميله أحمد حسن لم يلحق بها.

وشهدت الدقيقة 56 فرصة ضائعة من الأهلي اثر عرضية من أحمد شكري ، وسقط عبد الواحد مصابا لكنه تلقى العلاج واستأنف اللعب.

ولعب سيد معوض نجم الأهلي كرة عرضية حولها شكري برأسه في اتجاه مرمى الزمالك ولكن عبد الواحد أخرجها بأطراف أصابعه إلى ضربة ركنية في الدقيقة 62 ثم هيأ وائل جمعة الكرة ببراعة أمام مرمى الزمالك ، ولكن ميدو أخرجها برأسه من حلق المرمى إلى ضربة ركنية ، لم تستغل.

وواصل الأهلي ضغطه الهجومي وأنقذ عبد الواحد فريقه من هدف آخر في الدقيقة 70 حيث أمسك بالكرة قبل أن يسددها أحمد حسن وسط ارتباك دفاعي داخل منطقة جزاء الزمالك.

وراوغ عبد الله فاروق مدافعي الزمالك بمهارة فائقة وسدد الكرة بيسراه قوية من خارج منطقة الجزاء في يد عبد الواحد في الدقيقة 74 .

وأجرى حسام حسن ، المدير الفني للزمالك ، تغييرا في الدقيقة 75 لتنشيط أداء الفريق حيث دفع باللاعب الإيفواري إيديكو بدلا من حازم إمام.

ونشط أداء الزمالك بالفعل مع نزول إيديكو ، وقاد شيكابالا هجمة سريعة مرتدة في الدقيقة 80 حيث مرر الكرة طولية إلى إيديكو الذي مررها نموذجية بدوره إلى ميدو المنفرد تماما داخل منطقة الجزاء ولكن الأخير سددها بغرابة شديدة خارج المرمى وهو على بعد خطوات من أحمد عادل عبد المنعم حارس الأهلي.

وأتبعها شيكابالا بمحاولة أخرى ، حيث سدد الكرة من حدود منطقة الجزاء ، ولكن بعيدا عن المرمى.

وعاند الحظ أحمد بلال في الدقيقة 82 ، واهدر أخطر فرص اللقاء اثر عرضية من زميله عبد الله فاروق قابلها بلال بتسديدة مباشرة وهو على بعد خطوتين من المرمة ولكن عبد الواحد وجدها في يده لتضيع فرصة خطيرة للأهلي.

وفي الدقيقة 83 لعب الأنجولي جلبيرتو في الأهلي بدلا من سيد معوض الذي بذل جهدا كبيرا على مدار المباراة. ونال أحمد غانم سلطان لاعب الزمالك إنذارا للخشونة في الدقيقة التالية مباشرة.

وسنحت الفرصة مجددا أمام الزمالك لتحقيق الفوز من ضربة حرة خارج منطقة الجزاء في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع وسدد ميدو الكرة قوية ، ولكن أحمد عادل عبد المنعم أمسكها ببراعة لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي.


_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الأهلي بنصف قوته يتعادل مع الزمالك سلبيا في الدوري المصري­
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الفهد المصــرى :: المنتدى الرياضى :: الاخبار الرياضيه-
انتقل الى: